أحرز "أومبودسمان" فوزه الثالث على مستوى الفئة الأولى، مفتتحاً حملة واعدة في سن الخمس سنوات، بعدما قدم أداءً واثقاً في دبي تيرف (فئة1) على مضمار ميدان في أمسية كأس دبي العالمي، يوم السبت 28 مارس.
وكان الجواد المنحدر من نسل "نايت أوف ثندر" قد رسّخ مكانته كأحد أبرز الخيول في العالم خلال موسم استثنائي عام 2025 بإشراف جون وثيدي غوسدن، شهد انتصارات قوية في برينس أوف ويلز ستيكس وجودمونت إنترناشونال.
وفي أول مشاركة له على مسافة تسعة فيرلونغ، انطلق "أومبودسمان" بشكل معتدل، ثم تموضع في المركز السادس على الأطراف الخارجية، فيما فرض المنافس الياباني "غايا فورس" إيقاع السباق متقدماً على "النجم" و"فورت جورج".
ومع تبقي 2 فيرلونغ، وجه ويليام بيوك الجواد إلى الخارج، وسرعان ما بسط "أومبودسمان" سيطرته على مجريات السباق في خطوات قليلة، ليلحق بـ"غايا فورس" عند آخر فيرلونغ قبل أن ينطلق مبتعداً محققاً فوزاً مريحاً بفارق طولين على "قدوة".
وقال جون غوسدن: "نشعر بارتياح كبير. ليس من السهل الخروج من شتاء إنجلترا وتجهيز جواد للسباق. أعتقد أنه سيتحسن بعد هذه المشاركة، إذ دخل السباق وهو في حدود 90% من جاهزيته، لكن ذلك كان كافياً لتحقيق الفوز. كان ويليام حكيماً، واختار أن يسلك مساراً أطول بعض الشيء في الجهة الخارجية، لكنه أراد مساراً سالكاً في المستقيم. أنا سعيد جداً بأدائه.
وأضاف: "حضرت النسخة الأولى من كأس دبي العالمي، مع ألين بولسون و"سيغار" وبيل موت وجيري بيلي. إنها مسيرة حافلة، ويستحق القائمون عليها التقدير. من الرائع التواجد هنا الليلة.
وتابع: "سيتجه "أومبودسمان" الآن إلى رويال آسكوت للمشاركة في برينس أوف ويلز ستيكس، وبعدها سنحدد وجهته التالية."