"دبي فيوتشر" يتحدى السنين بفوز في هنري تو ستيكس (فئة3)

Racenews
Racenews

أصبح "دبي فيوتشر" أكبر فائز لجودلفين سناً عبر تاريخ الاسطبل، وضمن مكانه في غولد كب، بعد عرض رائع في هنري تو ستيكس (فئة3) على مضمار ساندون بارك في المملكة المتحدة، يوم الخميس 28 مايو.

وكان ابن "دباوي" قد سطر مسيرة حافلة بإشراف سعيد بن سرور، تضمنت 3 انتصارات سابقة في سباقات الفئات، من بينها دبي غولد كب (فئة2) العام الماضي، وخاض هنا المشاركة الثالثة في موسمه بعمر 10 سنوات.

واستقر "دبي فيوتشر" في المركز الخامس من بين 7 مشاركين في المراحل الأولى من المنافسة، قبل أن يندفع به ديفيد بروبرت من حول المنافسين عند مغادرة المسار الخلفي، ليضغط على المتصدر "فيرثر".

وانتقل "دبي فيوتشر" بسلاسة إلى الصدارة قبل علامة 3 فيرلونغ، ثم انطلق مبتعداً عن المجموعة بعد تجاوز علامة 2 فيرلونغ. واندفع "سويت وليام" بقوة في المراحل الأخيرة، لكنه لم يكن أبداً قريباً من اللحاق بـ"دبي فيوتشر"، الذي صمد ليفوز بفارق رقبة في انتصار مشهود.

وقال سعيد بن سرور: "حصل "دبي فيوتشر" على راحة بعد العودة من دبي، لذلك دخل مشاركته الأخيرة في آسكوت في ساغارو ستيكس (فئة3) وهو جاهز بنسبة 80 إلى 85%، وكنا نعتقد أنه سيتطور بعد تلك المشاركة.

"خرج من ذلك السباق بحالة ممتازة، وشعرنا أن هذا السباق مناسب له، وطلبت من الفارس ديفيد ألا يتعجل به في البداية، لأنه سباق لمسافة ميلين، وأن يمنحه فرصة من الجهة الخارجية.

"الجواد في حالة جيدة، رغم أنه يبلغ 10 سنوات. في الماضي، كانت لدينا خيل مثل "أفريكان ستوري" و"برنس بيشوب" فازت في الفئة الأولى بعمر 8 سنوات.

"سيكون هدف "دبي فيوتشر" هو غولد كب. أعتقد أن أفضل مسافة له هي الميلان، رغم أنه حل ثالثاً هناك العام الماضي على مسافة ميلين ونصف الميل. في عمره هذا، لا يزال صلباً وقوياً، ونريد أن نمنحه فرصة في مهرجان كبير."

وقال ديفيد بروبرت: "يحب "دبي فيوتشر" التقدم خلف الخيل، لذلك أردنا في البداية أن يحصل على بعض التغطية. سمحت لـ"سويت وليام" وروبرت هافلين بالتقدم أمامي، لكنني شعرت بعد ذلك بأن وتيرة السباق أصبحت أبطأ فأبطأ.

"في مشاركته الأخيرة في آسكوت، ربما خسر بسبب افتقاره إلى بعض السرعة بين علامتي 4 و3 فيرلونغ، لذلك أردت أن أكون مستعداً لتلك الحركة. هذا الجواد مقاتل، ولا يدين لنا بشيء، ويخوض السباق بكل ما لديه."